بالفيديو … قصة صاحب الذراع المتعددة الخصائص و المستوحاة من لعبة Metal Gear Solid
James هو شاب بريطاني يبلغ من العمر 26 سنة ،تعرض لحادثة قطار سنة 2012، مما أدى إلى تضرر أطرافه اليسرى بشكل مروع.
دخل James في غيبوبة دامت لأسبوعين ، وخضع لعدة عمليات انتهت في آخر المطاف ببتر ذراعه اليسرى و رجله لشدة تضررهما من الحادث ، و أثناء فترة علاجه التي دامت لأكثر من ثلاثة أشهر قدم له المستشفى أطرافا اصطناعية عادية و بدائية، ولكن جسمه لم يتأقلم معها بالشكل المطلوب ، و لم يتقبل شكله الجديد وعاش في كآبة و خيبة أمل. بعد ثلاث سنوات من الحادث صادف James إعلانا غير حياته بالكامل.
الإعلان مفاده أن شركة الألعاب اليبانية Konami تريد متطوعا مبتور الأطراف لتجربة بدلة مستقبلية بها ذراع عالية التكنولوجيا و مستوحاة من شخصية Snake في لعبة Metal Gear Solid الشهيرة. لم يتردد James و قدَّم طلب تطوعه للشركة.
بعدما تم قبوله لخوض هذه التجربة بدأ العمل على صناعة الذراع ،حيث قامت خبيرة الأطراف الإصطناعية Sophie De Oliveira Barata برسم الشكل النهائي للذراع وتمت صناعة النموذج لدى شركة Open Bionics بطابعة ثلاثية الأبعاد.
الذراع مصنوعة من ألياف الكربون و يستطيع James التحكم بها عن طريق إنتقال الإشارات من عضلاته إلى مستقبلات مرتبطة بجلده، هذه الأخيرة تحول الإشارات إلى أوامر تعطيها للذراع، مما يجعلها تتحرك بمرونة تامة و كأنها ذراع طبيعية.
الجديد في هذه الذراع أنها مزودة بساعة ذكية و مدخل USB لشحن الهاتف و مصباح ليزر ،و في أعلى الكتف من الخلف بها مروحية صغيرة من نوع Drone جاهزة للإقلاع في أي لحظة.
هذه القصة هي واحدة من القصص العديدة التي استطاع فيها الطب و التكنولوجيا من تغيير حياة الكثير من الأشخاص عانو من إصابات حوادث السير أو الحروب.