هذه هي الساعات التي قضاها مستخدموا الهواتف الذكية في تصفح التطبيقات لسنة 2016 ! أرقام خيالية جدا
قامت صحيفة USAtoday بنشر تقرير جديد يهم جميع المستخدمين حول العالم حيث تم تحديد عدد الساعات التي قضاها المستخدمين في تصفح التطبيقات لعام 2016 .
وكشف مسح لسوق التطبيقات أن سنة 2016 كانت أكثر سنة استخدمت فيه تطبيقات الهاتف الذكية مقارنة بالسنوات الماضية ، حيث وصلت إلى 900 مليار ساعة بزيادة 150 مليار عن السنة الماضية ، وهذا الرقم يمثل مجموعة ما قضاه المستخدمين على هواتفهم طوال سنة 2016 مستخدمين بذلك تطبيقات هواتفهم ، كما أنه سجل تحميل أكثر من 90 مليون تطبيق على متجر أبل وغوغل، بزيادة تفوق 13 مليونا مقارنة بالسنة 2015.

وكشف مسح لسوق التطبيقات أن سنة 2016 كانت أكثر سنة استخدمت فيه تطبيقات الهاتف الذكية مقارنة بالسنوات الماضية ، حيث وصلت إلى 900 مليار ساعة بزيادة 150 مليار عن السنة الماضية ، وهذا الرقم يمثل مجموعة ما قضاه المستخدمين على هواتفهم طوال سنة 2016 مستخدمين بذلك تطبيقات هواتفهم ، كما أنه سجل تحميل أكثر من 90 مليون تطبيق على متجر أبل وغوغل، بزيادة تفوق 13 مليونا مقارنة بالسنة 2015.

وسجل كل من تطبيق opera وواتساب ثم لعبة Candy Crush أعلى نسبة التحميلات ، كما أن مطوري التطبيقات حققوا أرباح مالية فاقت ال 89 مليار دولار من خلال تحميل المستخدمين للتطبيقات والشراء فيها ثم عائدات الإعلانات ، فيما كانت عائدات شركة غوغل وأبل 15 مليار دولار.
وحسب نفس التقارير فمن المرتقب أن تصل عوائد أرباح التطبيقات في سنة2020 إلى 189 مليار دولار ، وبالإعتماد على مسح لسوق التطبيقات في سنة 2016 فأن الجزء الأكبر من العوائد كان لتطبيقات الألعاب بنسبة 75% على متجر آبل ، فيما كانت النسبة 90% على متجر غوغل، وكانت لعبة بوكيمون جو قد حصدت النصيب الأكبر من الأرباح.
——————-
الموضوع من طرف : أحمد راضي